مراجعة CRYSIS 3
صفحة 1 من اصل 1
مراجعة CRYSIS 3
مراجعة: Crysis 3
24 على احداث الجزء الماضي , هل تغيرت المعالم ؟ ماذا حصل ؟ مالامور التي حصلت في هذه المدة ؟ مالاشياء الجديدة التي ظهرت في هذه المدة الزمنية التي تقارب الربع قرن ؟ جزء جديد من لعبة من سلسلة Crysis بجزئها الثالث بعد الجزئين الاولى التي حققت الكثير من النجاحات على صعيد العاب التصويب ذات المنظور الاول .
في هذا الجزء سترى مدينة نيويورك الامريكية مدمرة بالكامل وتحولت ايضا الى مدينة وسط الادغال والشجيرات المتشابكة , ليس هذا فقط بل اصبحت غابة موحشة تملأها الكثير من الاخطاء سواء من الفضائيين او من جنود بعض المنظمات المعادية لك , السبب وراء هذا كله شركة Cell التي تظهر للناس انها تحميهم وحماية سكان الارض ولكن هذا كله كان فقط للتغطية على افعالهم الشريرة التي من خلالها يريدون السيطرة على العالم .
تكنولوجيا اللعبة معروفة بطريقتها المميزة في وصف جمال البيئات بالاضافة الى الكثير من المزايا التي تتمتع بها السلسلة , لكن ماذا مع هذا الجزء الجديد كيف سيكون حال السلسلة ؟ هل سترتفع كما تحدى الاستديو المطور لها Crytek الذي تحدث وقال الكثير عن هذا الجزء خصوصا انه سيكلف الاجهزة المنزلية كامل قوتها بما نسبة 99% ! سنرى ميزات وعيوب اللعبة من خلال هذه المراجعة , والكشف عن الكثير لنرى هل اللعبة تنافس على افضل العاب هذا العام ؟ اقرأ المراجعة ..
قصة هذه الإصدارة تدور حول البطل
Prophet و الذي إعتدنا رؤيته في الأجزاء السابقة ، إذ يقرر العودة إلى مدينة نيويورك مجددًا ، ليكتشف أنها صارت أشبه بالغابة نظرًا لإنتشار نباتات Nanodom
العملاقة و التي وضعتها شركة Cell التي تنوي نشر الفساد . كل ما في المدينة من مرافق حضارية بما فيها تمثال الحرية ، سيصير مغطى بتلك الأعشاب الخضراء الصغيرة و محاطًا بالأشجار الضخمة ، إضافة إلى ظهور برك و مستنقعات . كل هذا سيكون سنة 2047 بعد احداث Crysis 2 بـ24 عاما كما ذكرنا مسبقا , الكثير والكثير ستراه من الخراب في المدينة نتاج الجشع ومحاولة السيطرة على العالم من شركة Cell ابتداء من هذه المدينة .
بعد معرفة Prophet لمصدر هذه المشاكل التي تعم المدينة ، سينطلق في رحلته للإنتقام من شركة Cell و إعادة الأمور إلى نصابها . ربما تتسائلون عن حالة سكان العاصمة الأمريكية ، هؤلاء أقيمت لهم هياكل و مباني ضخمة بُغية حمايتهم من قوات Ceph التي تشتاح المدينة . في الواقع ، هدف Cell الرئيسي يبقى نيل الهيمنة العالمية و الإستلاء على التكنلوجيا المتطورة لإستخدامها في مشاريعها . لذا قامت بنشر Nanodome كحجة لإبعاد الناس و نشر قوات Ceph في كل مكان .
قصة اللعبة من جميع النواحي لم تكن قوية بالشكل المطلوب بل هي عبارة عن مجموعة اعداء ينتظرونك في بعض المناطق والسير من المنطقة A الى المنطقة B , من دون فعالية في الاكتشاف او حتى ظهور افكار تجعل اللعب حماسي ومتجدد الافكار , لكن نرى ان القصة لم تعد مهمة في اغلب العاب هذا الجيل الجميع يركز على ثانويات اعتبرها من وجهت نظر وهي اللعب المتعدد والرسومات ودقتها , في طور القصة سترى ان الوقت الذي ستلعبه يبدوا انه قصير جدا جدا لايزيد عن الـ6 ساعات وهذا شيء مثير للغضب للعبة الاستديو المطور لها يتفاخر بها ليلا نهارا في وقت مضى ولم نرى منها الا خطية وقصر في عمر كبير في عمر القصة !!
لدينا نوعين من اللعب , الاول هو الاعتيادي القتال ومواجهة الاعداء وتبادل اطلاق النار , اما الاخر فهو التجسس اعتقد ان الاحير هو من افضل الاشياء التي تميزت بها اللعبة واظهرتها بشكل مميز خصوصا تطور خاصية الاختفاءفي هذا الجزء التي لاتختفي مع القفز او اطلاق النار كما الجزء السابق , ولكن الحذر ثم الحذر لان معدل خاصية الاختفاء سيكون سريع او بطيء على حسب سرعتك فلو كنت في وضع عادي وتمشي سيكون تراجعها متوسط اما لو كنت مخفض رأسك وتمشي على مهلك سينخفض معدل سرعة تراجع معدل الاختفاء وهكذا .
لدينا الكثير من القدرات مثال ذلك قدرة Voiser التي تتيح لك استكشاف المكان ومعرفة عدد الاعداء واكتشاف بعض الاماكن التي تحتاج الى تهكير و وضع عليها العلامات لكي تتمكن من اخذ طريقة واسلوب الهجوم على حسب استراتيجية لعبك ومنها الانقضاض على الاعداء بتخفي او قتالهم مباشرة وغيرها من الاساليب الاخرى , او تهكير نظام الرشاش الألي ومنها سيكون مساعدا لك بالقضاء على الجنود المعادين لك ومنها لن تحتاج الى الكثير من الوقت خصوصا انها ستتكفل هي بمهمة القضاء عليهم وانت على بعد منهم دون فقد اي شيء من طاقتك , لدينا خصائص كثيرة منها الدرع الذي سيجعلك تتحمل الرصاص اكثر من السابق ولكن كما الحال مع خاصية الاختفاء ولها معدل للانتهاء كذلك الحال مع الدرع .
المنظار الحراري المسمى بالـNanovision يتيح لك ايضا معرف الاجسام المتحركة خصوصا اثناء استخدام للقناصة هذا شيء جيد , فاللعبة تعطي تنوع كبير في اسلوب اللعب ومن هذه النقطة فاللعبة محافظة على قوتها من هذه الناحية وقوة اسلوب اللعب واختلاف استراتيجيات اللعب على مختلف المناطق من الاكشن او التسلل او استخدام انظمة التهكير في تيسير طريقك .
نظام تصميم البيئات في هذا الجزء مميزة ربما تكون هنالك اخطاء تقنية تقتل حماسك بسبب ان المطور وضح للجميع ان اللعبة ستقدم لك تجربة فريدة وستكلف الاجهزة المنزلية مايقارب 99% من قدراتها , يجعلك هذا الامر متحمسا وتنتظر لعبة يشار الىيها بالبنان , لكن شتان بين الثرى والثريا , سترى لامحالة تصاميم جميلة وطريقة توزيع البيئات وعوالم شبهة مفتوحة ومناطق كبيرة جدا , لكن اذا جئنا الى نقاط مهمة منها ان اللعبة تحمل انخفاض شديد في معدل الاطارات وكذلك بعض من الاعشاب تظهر بشكل غريب كما او انها صممت بعدما وضعت داخل كتاب او ماشابه , لاشك ان تصميم البيئة ممتاز لكن الاخطاء البسيطة تجعل الشكل غير مقبول بالكامل .
لكن بشكل عام الرسوم تقدم لنا بيئات شاسعة وغيرها من المناطق المفتوحة , نجد كذلك اخطاء تقنية مثل عدم تحميل بعض المناطق وظهورها بشكل غريب الى ان تصل اليها او اختفاء بعض الاسلحة اثناء حملك لها او انها تختفي وتعود مجددا في لحظات وهذا شيء يجعل اللعبة تحتاج الى التعديلات , فأين الان التفاخر بقوة الرسوم وغيرها من التصريحات السابقة , التصاميم بشكل عام اعتبرها جيدة جدا لكن هنالك اخطاء تجعلك في حيرة من امرك كيف صنعوا كل هذا ول يقدروا عىل تعديل بعض النقاط البسيطة ؟
!
ننتقل الى نقطة مهمة كثيرا وهي الذكاء الاصطناعي للاعداء , بشكل عام فهو يقدم لك شيء بسيط من التحدي وقد تتخلص من بعض الاعداء من دون مجهود بفضل القدرات الموجودة في اللعبة كما
ذكرت مثل الاختفاء او او استخدام انظمة التهكير لصالحك وغيرها , اما اذا كانت حماسة الاكشن في ذورتها عندك فستجد اعداء نوعا ما اذكياء ليسوا اغبياء او انهم هزيمتهم سهلة بل متوسطة مابين بين , بشكل عام اللعبة تقدم نوعين من الاعداء البشر والفضائيين وكل منهم له قدراته وطريقة معينة في هزيمته على حسب نوع العدو .
الصوتيات في اللعبة تحمل الكثير من الموسيقى التصويرية المثيرة للقلق والالحان المميزة العالقة في الذهن , وايضا التمثيل الصوتي الذي قدم لنا روعة في الاداء وطريقة مميزة بالحوارات
.
الذي سيتكون من عدد من اللاعبين يكون من بينهم 2 بدور الصياد ولكن سيكون هولاء الصيادين متخفين بشكل كامل للبحث عن بقية اللاعبين الذي سيكون دورهم في لباس جنود Cell وايضا كلما تمكن احد الصيادين القضاء على اللاعبين المنافسين سيتجه مباشرة الى فريق الصيادين وهكذا الى ان يبقى لاعب واحد وتقضي عليه وتفوز بالجولة او ينتهي الوقت وهكذا في عدد من الجولات الى ان تظهر في النهاية عدد القتلات واكثر من نجا من الصيادين او اكثر من صاد , صراحة هذا الطور جميل للغاية وفيه من التحدي للهروب والاختفاء عن اعين الصيادين الذي يستخدمون القوس والسهم كسلاح اساسي للقضاء على الفرائس .
نمط تعدد اللاعبين هنا يضيف لك الكثير من الاطوار عددها 8 مع طور الصياد (Hunter Mode) , وكذلك الكثير من الاطوار الاخرى مثال ذلك طور Deathmatch وفروعه وكذلك طور Spears وغيرها من الاطوار الاخرى التي تتسم بالمتعة وعمر افتراضي طويل ومتعة لانهائية مع اللاعبين حول العالم ومع زملائك .
نشر في فبراير 27, 2013
24 على احداث الجزء الماضي , هل تغيرت المعالم ؟ ماذا حصل ؟ مالامور التي حصلت في هذه المدة ؟ مالاشياء الجديدة التي ظهرت في هذه المدة الزمنية التي تقارب الربع قرن ؟ جزء جديد من لعبة من سلسلة Crysis بجزئها الثالث بعد الجزئين الاولى التي حققت الكثير من النجاحات على صعيد العاب التصويب ذات المنظور الاول .
في هذا الجزء سترى مدينة نيويورك الامريكية مدمرة بالكامل وتحولت ايضا الى مدينة وسط الادغال والشجيرات المتشابكة , ليس هذا فقط بل اصبحت غابة موحشة تملأها الكثير من الاخطاء سواء من الفضائيين او من جنود بعض المنظمات المعادية لك , السبب وراء هذا كله شركة Cell التي تظهر للناس انها تحميهم وحماية سكان الارض ولكن هذا كله كان فقط للتغطية على افعالهم الشريرة التي من خلالها يريدون السيطرة على العالم .
تكنولوجيا اللعبة معروفة بطريقتها المميزة في وصف جمال البيئات بالاضافة الى الكثير من المزايا التي تتمتع بها السلسلة , لكن ماذا مع هذا الجزء الجديد كيف سيكون حال السلسلة ؟ هل سترتفع كما تحدى الاستديو المطور لها Crytek الذي تحدث وقال الكثير عن هذا الجزء خصوصا انه سيكلف الاجهزة المنزلية كامل قوتها بما نسبة 99% ! سنرى ميزات وعيوب اللعبة من خلال هذه المراجعة , والكشف عن الكثير لنرى هل اللعبة تنافس على افضل العاب هذا العام ؟ اقرأ المراجعة ..
سلاح القوس من الاضافات المميزة في اللعب
قصة هذه الإصدارة تدور حول البطل
Prophet و الذي إعتدنا رؤيته في الأجزاء السابقة ، إذ يقرر العودة إلى مدينة نيويورك مجددًا ، ليكتشف أنها صارت أشبه بالغابة نظرًا لإنتشار نباتات Nanodom
العملاقة و التي وضعتها شركة Cell التي تنوي نشر الفساد . كل ما في المدينة من مرافق حضارية بما فيها تمثال الحرية ، سيصير مغطى بتلك الأعشاب الخضراء الصغيرة و محاطًا بالأشجار الضخمة ، إضافة إلى ظهور برك و مستنقعات . كل هذا سيكون سنة 2047 بعد احداث Crysis 2 بـ24 عاما كما ذكرنا مسبقا , الكثير والكثير ستراه من الخراب في المدينة نتاج الجشع ومحاولة السيطرة على العالم من شركة Cell ابتداء من هذه المدينة .
بعد معرفة Prophet لمصدر هذه المشاكل التي تعم المدينة ، سينطلق في رحلته للإنتقام من شركة Cell و إعادة الأمور إلى نصابها . ربما تتسائلون عن حالة سكان العاصمة الأمريكية ، هؤلاء أقيمت لهم هياكل و مباني ضخمة بُغية حمايتهم من قوات Ceph التي تشتاح المدينة . في الواقع ، هدف Cell الرئيسي يبقى نيل الهيمنة العالمية و الإستلاء على التكنلوجيا المتطورة لإستخدامها في مشاريعها . لذا قامت بنشر Nanodome كحجة لإبعاد الناس و نشر قوات Ceph في كل مكان .
قصة اللعبة من جميع النواحي لم تكن قوية بالشكل المطلوب بل هي عبارة عن مجموعة اعداء ينتظرونك في بعض المناطق والسير من المنطقة A الى المنطقة B , من دون فعالية في الاكتشاف او حتى ظهور افكار تجعل اللعب حماسي ومتجدد الافكار , لكن نرى ان القصة لم تعد مهمة في اغلب العاب هذا الجيل الجميع يركز على ثانويات اعتبرها من وجهت نظر وهي اللعب المتعدد والرسومات ودقتها , في طور القصة سترى ان الوقت الذي ستلعبه يبدوا انه قصير جدا جدا لايزيد عن الـ6 ساعات وهذا شيء مثير للغضب للعبة الاستديو المطور لها يتفاخر بها ليلا نهارا في وقت مضى ولم نرى منها الا خطية وقصر في عمر كبير في عمر القصة !!
ملامح الشخصيات تبدو جيدة !
لدينا نوعين من اللعب , الاول هو الاعتيادي القتال ومواجهة الاعداء وتبادل اطلاق النار , اما الاخر فهو التجسس اعتقد ان الاحير هو من افضل الاشياء التي تميزت بها اللعبة واظهرتها بشكل مميز خصوصا تطور خاصية الاختفاءفي هذا الجزء التي لاتختفي مع القفز او اطلاق النار كما الجزء السابق , ولكن الحذر ثم الحذر لان معدل خاصية الاختفاء سيكون سريع او بطيء على حسب سرعتك فلو كنت في وضع عادي وتمشي سيكون تراجعها متوسط اما لو كنت مخفض رأسك وتمشي على مهلك سينخفض معدل سرعة تراجع معدل الاختفاء وهكذا .
لدينا الكثير من القدرات مثال ذلك قدرة Voiser التي تتيح لك استكشاف المكان ومعرفة عدد الاعداء واكتشاف بعض الاماكن التي تحتاج الى تهكير و وضع عليها العلامات لكي تتمكن من اخذ طريقة واسلوب الهجوم على حسب استراتيجية لعبك ومنها الانقضاض على الاعداء بتخفي او قتالهم مباشرة وغيرها من الاساليب الاخرى , او تهكير نظام الرشاش الألي ومنها سيكون مساعدا لك بالقضاء على الجنود المعادين لك ومنها لن تحتاج الى الكثير من الوقت خصوصا انها ستتكفل هي بمهمة القضاء عليهم وانت على بعد منهم دون فقد اي شيء من طاقتك , لدينا خصائص كثيرة منها الدرع الذي سيجعلك تتحمل الرصاص اكثر من السابق ولكن كما الحال مع خاصية الاختفاء ولها معدل للانتهاء كذلك الحال مع الدرع .
المنظار الحراري المسمى بالـNanovision يتيح لك ايضا معرف الاجسام المتحركة خصوصا اثناء استخدام للقناصة هذا شيء جيد , فاللعبة تعطي تنوع كبير في اسلوب اللعب ومن هذه النقطة فاللعبة محافظة على قوتها من هذه الناحية وقوة اسلوب اللعب واختلاف استراتيجيات اللعب على مختلف المناطق من الاكشن او التسلل او استخدام انظمة التهكير في تيسير طريقك .
صناديق الذخيرة موزعة بشكل مقبول .
نظام تصميم البيئات في هذا الجزء مميزة ربما تكون هنالك اخطاء تقنية تقتل حماسك بسبب ان المطور وضح للجميع ان اللعبة ستقدم لك تجربة فريدة وستكلف الاجهزة المنزلية مايقارب 99% من قدراتها , يجعلك هذا الامر متحمسا وتنتظر لعبة يشار الىيها بالبنان , لكن شتان بين الثرى والثريا , سترى لامحالة تصاميم جميلة وطريقة توزيع البيئات وعوالم شبهة مفتوحة ومناطق كبيرة جدا , لكن اذا جئنا الى نقاط مهمة منها ان اللعبة تحمل انخفاض شديد في معدل الاطارات وكذلك بعض من الاعشاب تظهر بشكل غريب كما او انها صممت بعدما وضعت داخل كتاب او ماشابه , لاشك ان تصميم البيئة ممتاز لكن الاخطاء البسيطة تجعل الشكل غير مقبول بالكامل .
لكن بشكل عام الرسوم تقدم لنا بيئات شاسعة وغيرها من المناطق المفتوحة , نجد كذلك اخطاء تقنية مثل عدم تحميل بعض المناطق وظهورها بشكل غريب الى ان تصل اليها او اختفاء بعض الاسلحة اثناء حملك لها او انها تختفي وتعود مجددا في لحظات وهذا شيء يجعل اللعبة تحتاج الى التعديلات , فأين الان التفاخر بقوة الرسوم وغيرها من التصريحات السابقة , التصاميم بشكل عام اعتبرها جيدة جدا لكن هنالك اخطاء تجعلك في حيرة من امرك كيف صنعوا كل هذا ول يقدروا عىل تعديل بعض النقاط البسيطة ؟
!
الذكاء الاصطناعي للاعداء لن يعقدك كثيرا
ننتقل الى نقطة مهمة كثيرا وهي الذكاء الاصطناعي للاعداء , بشكل عام فهو يقدم لك شيء بسيط من التحدي وقد تتخلص من بعض الاعداء من دون مجهود بفضل القدرات الموجودة في اللعبة كما
ذكرت مثل الاختفاء او او استخدام انظمة التهكير لصالحك وغيرها , اما اذا كانت حماسة الاكشن في ذورتها عندك فستجد اعداء نوعا ما اذكياء ليسوا اغبياء او انهم هزيمتهم سهلة بل متوسطة مابين بين , بشكل عام اللعبة تقدم نوعين من الاعداء البشر والفضائيين وكل منهم له قدراته وطريقة معينة في هزيمته على حسب نوع العدو .
الصوتيات في اللعبة تحمل الكثير من الموسيقى التصويرية المثيرة للقلق والالحان المميزة العالقة في الذهن , وايضا التمثيل الصوتي الذي قدم لنا روعة في الاداء وطريقة مميزة بالحوارات
.
انماط اللعب المتعدد مميزة وممتعة
نمط اللعب المتعدد يظهر بشكل مميز مع هذا الجزء خصوصا دعمه لطورا لجديد المسمى بـHunter Modeالذي سيتكون من عدد من اللاعبين يكون من بينهم 2 بدور الصياد ولكن سيكون هولاء الصيادين متخفين بشكل كامل للبحث عن بقية اللاعبين الذي سيكون دورهم في لباس جنود Cell وايضا كلما تمكن احد الصيادين القضاء على اللاعبين المنافسين سيتجه مباشرة الى فريق الصيادين وهكذا الى ان يبقى لاعب واحد وتقضي عليه وتفوز بالجولة او ينتهي الوقت وهكذا في عدد من الجولات الى ان تظهر في النهاية عدد القتلات واكثر من نجا من الصيادين او اكثر من صاد , صراحة هذا الطور جميل للغاية وفيه من التحدي للهروب والاختفاء عن اعين الصيادين الذي يستخدمون القوس والسهم كسلاح اساسي للقضاء على الفرائس .
نمط تعدد اللاعبين هنا يضيف لك الكثير من الاطوار عددها 8 مع طور الصياد (Hunter Mode) , وكذلك الكثير من الاطوار الاخرى مثال ذلك طور Deathmatch وفروعه وكذلك طور Spears وغيرها من الاطوار الاخرى التي تتسم بالمتعة وعمر افتراضي طويل ومتعة لانهائية مع اللاعبين حول العالم ومع زملائك .
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى